15‏/07‏/2009

لورنس العرب والرويبضة ...!

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))، قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة».--------------------قال اللغوي ابن منظور: «الرويبضة: هو العاجز الذي ربض عن معالي الأمور وقعد عن طلبها، والغالب أنه قيل للتافه من الناس لُِربُوضِه في بيته، وقلة انبعاثه في الأمور الجسيمة».
يتدوال في البلوتوث .. ومواقع اليوتيوب ويدور بين الناس هرج ومرج حول شاب يسمي نفسه لورنس العرب يتحدث من موقع محادثة .. ودار في بالي فضول لمعرفة ما يكونه لورنس .. واستمعت الى بعض من مقاطعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فماذا كانت؟؟
فيها الكثير من اللعن والغيبة والكلام الفاحش الفاسق... ولكن ما الذي جعله يشتهر بين الناس ؟؟؟ حقيقة اجد في كلامه نقدا للمجتمع بشكل صريح وبدون تحفظات وهذا اعتقد الذي جذب الناس له ...وهذا الذي ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه السابق .. فهذا الشاب العاطل الذي يتباها بكثير من مظاهر الفسق ..تكلم في امور كثيره ونقد كثير من سلبيات المجتمع بشكل واقعي برغم قبح الفاظه حيث يكثر من اللعن .......... فهذا هو الرويبضة ( الرجل التافه يتكلم بأمور العامة )......ماينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم .

ليست هناك تعليقات: